[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
[b]كلنا لاحظنا تطبيق نظام التعلم النشط ببعض المدارس الابتدائيه ...ويتمثل
فى تواجد اثنين من المدرسين داخل غرفه الدراسه سواء للصف الاول او الثانى
او الثالث الابتدائى ..
وبمعدل 22 حصه للمدرسين الاثنين أى بمعدل 11 حصه لكل مدرس بمفرده
ولكن الجديد هو تواجدهما معا طوال الحصص الدراسيه
والاثقل بالموضوع عند تغيب احدهما تسند حصته الى الاخر على انها حصه اضافيه واقلب بالخلاط
والسؤال ما الاستفاده من اسناد 22 حصه لاثنين من المدرسين فى مراحل التعليم الاولى
وما العدل فى منح مدرس 24 حصه بمفرده من مواد مختلفه بما يعانيه المدرس
المصرى من زياده كثافه الفصول ..وملفات الانجاز التى ارهقت المعلم واهدرت
الكثير من وقته المخصص لتلقين وتعليم التلاميذ ..وبخاصه اذا كان المدرس
يتولى تدريس مواد مختلفه يعنى كوكتيل ..حساب على دراسات على علوم ويمكن
يكمل بانجليزى اذا لزم الامر
مع مدرس جدوله الاسبوعى 10 حصص بملازمه زميل له ...
وعلى ذلك فان نظام التعلم النشط يساوى بين مدرس اعبائه مجهده ونصابه كبير
وعمله داخل الفصل بمفرده مع متاعب زياده الكثافه بالفصول الدراسيه وبين
اثنين من المعلمين كل منهما يتولى 10 حصص فقط ...واحيانا تكون ثغره له
بالتهرب من الاضافى عند غيابه المدرس الثانى الملازم له باخذ حصته كانها
اضافيه
فهل يتساوى نظام التعلم النشط مع المدرس الذى يتولى جدول بمفرده فى ظل نظام النصاب الجديد والكادر وكثافه الفصول
انا شخصيا غير مقتنعه بالمره بهذا الموضوع بخاصه اننى كمعلمه اجد انها لم
تضيف شيئا سوى للمعلم وهو اضافه الراحه ليومه الدراسى مقارنه للمعلم الذى
يتولى التدريس بجدول بمفرده
ولا ادرى هل انا الذى لا اعى مغزى واهداف التعلم النشط ام يتم تطبيقه بمدارسنا بصوره خاظئه
واخيرا لكم تحياتى
فى تواجد اثنين من المدرسين داخل غرفه الدراسه سواء للصف الاول او الثانى
او الثالث الابتدائى ..
وبمعدل 22 حصه للمدرسين الاثنين أى بمعدل 11 حصه لكل مدرس بمفرده
ولكن الجديد هو تواجدهما معا طوال الحصص الدراسيه
والاثقل بالموضوع عند تغيب احدهما تسند حصته الى الاخر على انها حصه اضافيه واقلب بالخلاط
والسؤال ما الاستفاده من اسناد 22 حصه لاثنين من المدرسين فى مراحل التعليم الاولى
وما العدل فى منح مدرس 24 حصه بمفرده من مواد مختلفه بما يعانيه المدرس
المصرى من زياده كثافه الفصول ..وملفات الانجاز التى ارهقت المعلم واهدرت
الكثير من وقته المخصص لتلقين وتعليم التلاميذ ..وبخاصه اذا كان المدرس
يتولى تدريس مواد مختلفه يعنى كوكتيل ..حساب على دراسات على علوم ويمكن
يكمل بانجليزى اذا لزم الامر
مع مدرس جدوله الاسبوعى 10 حصص بملازمه زميل له ...
وعلى ذلك فان نظام التعلم النشط يساوى بين مدرس اعبائه مجهده ونصابه كبير
وعمله داخل الفصل بمفرده مع متاعب زياده الكثافه بالفصول الدراسيه وبين
اثنين من المعلمين كل منهما يتولى 10 حصص فقط ...واحيانا تكون ثغره له
بالتهرب من الاضافى عند غيابه المدرس الثانى الملازم له باخذ حصته كانها
اضافيه
فهل يتساوى نظام التعلم النشط مع المدرس الذى يتولى جدول بمفرده فى ظل نظام النصاب الجديد والكادر وكثافه الفصول
انا شخصيا غير مقتنعه بالمره بهذا الموضوع بخاصه اننى كمعلمه اجد انها لم
تضيف شيئا سوى للمعلم وهو اضافه الراحه ليومه الدراسى مقارنه للمعلم الذى
يتولى التدريس بجدول بمفرده
ولا ادرى هل انا الذى لا اعى مغزى واهداف التعلم النشط ام يتم تطبيقه بمدارسنا بصوره خاظئه
واخيرا لكم تحياتى
2016-04-26, 17:16 من طرف heba1977
» موقع اخبارى مميز
2016-04-12, 14:18 من طرف الخولى
» مكتبه الفنان عبده النزاوي
2016-03-19, 17:08 من طرف حازم هارون
» مكتبه مطرب الكف ياسر رشاد
2016-03-18, 17:51 من طرف حازم هارون
» مكتبه مطرب الكف - رشاد عبد العال - اسوان
2016-03-18, 17:48 من طرف حازم هارون
» يلم دراما الزمن الجميل الرائع - أنا بنت مين, فريد شوقي, ليلى فوزي , حسين رياض
2016-03-13, 10:39 من طرف نعناعه
» فيلم الحرمان فيروز نيللي
2016-03-13, 10:35 من طرف نعناعه
» المسلسل البدوي البريئة
2016-03-13, 10:33 من طرف نعناعه
» مسلسل وضحا وابن عجلان
2016-03-13, 10:32 من طرف نعناعه