موازنة
بين المدارس الرومانسية
بين المدارس الرومانسية
أوجه المقارنة | مطران | الديوان | أبوللو | المهاجر |
الثـــــقافــــة | فرنسية | انجليزية | إنجليزية | إنجليزية أمريكية |
العـاطفــــــة | قوة العاطفة وحرارتها | طغيان الجانب الفكرى على العاطفة | الاهتمام بالعاطفة الجياشة ووضوح الفكرة | حدة العاطفة وعدم الإغراق فى الذهنية |
الشعور بالأحزان | الحزن والإحساس بالغربة | ظهور مسحة الحزن والألم والتشاؤم واليأس | والتشاؤم واليأس والحزن والاستسلام للآلام | الشعور بالغربة والأحزان وعدم الاستسلام لها |
اللــــــــغة | استعمال لغة حية قريبة الدلالة | استعمال لغة العصر مع البعد عن سيطرة اللغة القديمة | استعمال اللغة استعمالا جديدا بما تحمله من دلالات وايحاءات | عدم تحرى الدقة اللغوية مع استعمال اللغة الحية واللغة العامية والوقوع فى الأخطاء |
الموســـــــيقى | التزم بوحدة الوزن والقافية مع إدخال بعض التجديد | عدم الاهتمام بوحدة الوزن والقافية أحيانا ودعوا إلى الشعر المرسل | تنوع القوافى وتنوع عدد التفعيلات وتقسيم القصيدة إلى مقاطع واستخدام الشعر المرسل | التصرف فى الأوزان والقوافى واستخدام شعر التفعيلة والسطر الشعرى والمقطوعات المتنوعة |
علاقتهم بالطبيـــــــعة | الامتزاج مع الطبيعة وتشخيصها | التأمل فى الكون والتعمق فى أسراره | حب الطبيعة وعشق جمالها ومناجاتها والحزن عليها | الاتجاه إلى الطبيعة والامتزاج بها وتجسيدها |
مع
تحيات أ/ صوت الرملة
تحيات أ/ صوت الرملة
موازنة
بين المدارس الرومانسية
بين المدارس الرومانسية
أوجه المقارنة | مطران | الديوان | أبوللو | المهاجر |
الثـــــقافــــة | فرنسية | انجليزية | إنجليزية | إنجليزية أمريكية |
العـاطفــــــة | قوة العاطفة وحرارتها | طغيان الجانب الفكرى على العاطفة | الاهتمام بالعاطفة الجياشة ووضوح الفكرة | حدة العاطفة وعدم الإغراق فى الذهنية |
الشعور بالأحزان | الحزن والإحساس بالغربة | ظهور مسحة الحزن والألم والتشاؤم واليأس | والتشاؤم واليأس والحزن والاستسلام للآلام | الشعور بالغربة والأحزان وعدم الاستسلام لها |
اللــــــــغة | استعمال لغة حية قريبة الدلالة | استعمال لغة العصر مع البعد عن سيطرة اللغة القديمة | استعمال اللغة استعمالا جديدا بما تحمله من دلالات وايحاءات | عدم تحرى الدقة اللغوية مع استعمال اللغة الحية واللغة العامية والوقوع فى الأخطاء |
الموســـــــيقى | التزم بوحدة الوزن والقافية مع إدخال بعض التجديد | عدم الاهتمام بوحدة الوزن والقافية أحيانا ودعوا إلى الشعر المرسل | تنوع القوافى وتنوع عدد التفعيلات وتقسيم القصيدة إلى مقاطع واستخدام الشعر المرسل | التصرف فى الأوزان والقوافى واستخدام شعر التفعيلة والسطر الشعرى والمقطوعات المتنوعة |
علاقتهم بالطبيـــــــعة | الامتزاج مع الطبيعة وتشخيصها | التأمل فى الكون والتعمق فى أسراره | حب الطبيعة وعشق جمالها ومناجاتها والحزن عليها | الاتجاه إلى الطبيعة والامتزاج بها وتجسيدها |
مع
تحيات أ/ صوت الرملة
تحيات أ/ صوت الرملة
2016-04-26, 17:16 من طرف heba1977
» موقع اخبارى مميز
2016-04-12, 14:18 من طرف الخولى
» مكتبه الفنان عبده النزاوي
2016-03-19, 17:08 من طرف حازم هارون
» مكتبه مطرب الكف ياسر رشاد
2016-03-18, 17:51 من طرف حازم هارون
» مكتبه مطرب الكف - رشاد عبد العال - اسوان
2016-03-18, 17:48 من طرف حازم هارون
» يلم دراما الزمن الجميل الرائع - أنا بنت مين, فريد شوقي, ليلى فوزي , حسين رياض
2016-03-13, 10:39 من طرف نعناعه
» فيلم الحرمان فيروز نيللي
2016-03-13, 10:35 من طرف نعناعه
» المسلسل البدوي البريئة
2016-03-13, 10:33 من طرف نعناعه
» مسلسل وضحا وابن عجلان
2016-03-13, 10:32 من طرف نعناعه