المنتدى الرسمى لصوت الرملة بنها

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
أخى الزائر... ... أختى الزائرة
أهلاً بك عضوًا جديدًا ... وضيفًا كريمًا
معرفتك تسرنا... وتواصلنا معك يسعدنا

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

المنتدى الرسمى لصوت الرملة بنها

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
أخى الزائر... ... أختى الزائرة
أهلاً بك عضوًا جديدًا ... وضيفًا كريمًا
معرفتك تسرنا... وتواصلنا معك يسعدنا

المنتدى الرسمى لصوت الرملة بنها

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
المنتدى الرسمى لصوت الرملة بنها

منتدى صوت الرملة بنها قليوبية forum soutelramla

عَنِ ابْنِ عَبَّاسٍ رضي اللَّه عنْهُما أَنَّ رسُولَ اللَّه صَلّى اللهُ عَلَيْهِ وسَلَّم كَان يقُولُ عِنْد الكرْبِ : « لا إِلَه إِلاَّ اللَّه العظِيمُ الحلِيمُ ، لا إِله إِلاَّ اللَّه رَبُّ العَرْشِ العظِيمِ ، لا إِلَهَ إِلاَّ اللَّه رَبُّ السمَواتِ ، وربُّ الأَرْض ، ورَبُّ العرشِ الكريمِ » متفقٌ عليه .
اللهم رحمتك أرجو فلا تكلني إلى نفسي طرفة عين ِ وأصلح لي شأني كله لاإله إلا أنت الله ، الله ربي لاأشرك به شيئاً .رواه ابن ماجه .

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :" دعوة النون إذ دعا بها وهو في بطن الحوت :" لاإله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين لم يدع بها رجل مسلم في شئ قط إلا استجاب الله له ..صحيح الترمذي
موقع اخبارى مميز لطلاب قسم الاعلام ببنها ادخل ومش هاتندم
http://www.elgaras.com

اقسام المنتدى

المواضيع الأخيرة

» صوت الرملة يقدم من سلسلة كتب صوتيات اللغة الفرنسية كتاب Phonétique - 350 exercices (Livre + Audio) هدية من الاستاذ عمرو دسوقى
طريقة تعديل قوة المحرك  Empty2016-04-26, 17:16 من طرف heba1977

» موقع اخبارى مميز
طريقة تعديل قوة المحرك  Empty2016-04-12, 14:18 من طرف الخولى

»  مكتبه الفنان عبده النزاوي
طريقة تعديل قوة المحرك  Empty2016-03-19, 17:08 من طرف حازم هارون

»  مكتبه مطرب الكف ياسر رشاد
طريقة تعديل قوة المحرك  Empty2016-03-18, 17:51 من طرف حازم هارون

»  مكتبه مطرب الكف - رشاد عبد العال - اسوان
طريقة تعديل قوة المحرك  Empty2016-03-18, 17:48 من طرف حازم هارون

» يلم دراما الزمن الجميل الرائع - أنا بنت مين, فريد شوقي, ليلى فوزي , حسين رياض
طريقة تعديل قوة المحرك  Empty2016-03-13, 10:39 من طرف نعناعه

» فيلم الحرمان فيروز نيللي
طريقة تعديل قوة المحرك  Empty2016-03-13, 10:35 من طرف نعناعه

» المسلسل البدوي البريئة
طريقة تعديل قوة المحرك  Empty2016-03-13, 10:33 من طرف نعناعه

» مسلسل وضحا وابن عجلان
طريقة تعديل قوة المحرك  Empty2016-03-13, 10:32 من طرف نعناعه

اقسا م المنتدى

select language

أختر لغة المنتدى من هنا

المتواجدون الآن ؟

ككل هناك 6 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 6 زائر :: 1 روبوت الفهرسة في محركات البحث

لا أحد


أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 315 بتاريخ 2012-06-09, 21:38

احصائيات

أعضاؤنا قدموا 11145 مساهمة في هذا المنتدى في 7231 موضوع

هذا المنتدى يتوفر على 11888 عُضو.

آخر عُضو مُسجل هو المصري فمرحباً به.

تصويت


    طريقة تعديل قوة المحرك

    الشنتورى
    الشنتورى


    عدد المساهمات : 20
    نقاط : 56
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ التسجيل : 14/02/2012

    طريقة تعديل قوة المحرك  Empty طريقة تعديل قوة المحرك

    مُساهمة من طرف الشنتورى 2012-02-18, 16:00

    طريقة تعديل قوة المحرك


    اولاً :- خطوات اعادة بناء المحرك:
    الفكرة
    من اعادة هيكلة المحرك هو دراسة كل جزء على حدة من اجزاء المحرك و محوالة
    دراسة امكانية تحسين ادائه بطريقة لا تاثر على عمره الافتراضى ,وسندرس اولا
    سعة المحرك و امكانية تكبير سعته اللترية.


    ماهى سعة المحرك ؟

    لحساب سعة المحرك يجب علينا ان نعرف بعض المصطلحات الاساسية:
    1-Bore هو قطر سليندر المحرك اسطوانى الشكل.
    2-Stroke المسافة الطولية بين اعلى نقطة يصل اليهاالبستم فى اثناء رحلة صعوده

    ثانياً: تعديل انظمة الضخ:

    علمنا
    ان الصمامات (valves) هى المسؤلة عن ادخال خليط الهواء و الوقود الى
    المحرك ولكنها فعليا ليست الا بوابات تعلق و تفتح و ليست مسؤلة عن ضخ خليط
    الوقود و الهواء ,و القطعة الاساسية المسؤلة عن كمية الخليط الداخل الى
    المحرك هى ال throttle body وهذه القطعة تاتى فى معظم المحركات بفتحة واحدة
    و تكون صغيرة نسبيا و تستطيع ان تغييرها بواحدة ذات فتحة اكبر او فتحتين
    ذو حجم كبير,
    فكلما زاد حجم فتحة الThrottle body كلما زادت نسبة خليط
    الوقود و الهواء الداخلة الى المحرك مما يعنى انفجار اقوى والحصول على قوة
    حصانية اكبر,
    طبعا يراعى عند تعديل نظام الضخ تغيير القطع الاتية:

    1-مضخة
    الوقود (Fuel pump) باخرى ذات قوة ضغط و دفع اكبر (فما فائد تغيير
    الthrottle body باخر اكبر والوقود المضخوخ اليه نسبته ضعيفة ؟



    2-تغيير
    رشاشت الوقود (فى حالة المحركات التى تعمل بتقنية حقن الوقود (Injection) )
    ( فما الفائدة من تعديل نظام الضخ باكمله وفى النهاية الرشاشات لا تضخ الا
    كمية معينة من القود).

    يختلف هذا النوع عن ال throttle body العادى بانه لا ياتى واحدا فقط للمحرك بل انه ياتى بعدد اسطوانات المحرك ,بمعنى:
    اننا
    سنحصل على 6 throttle body للمجرك ذو ال6 اسطوانات والذى سيرفع من سرعة
    تجاوب المحرك بشكل كبيير (Smooth engine) و هذا النظام مطبق فى الكثير من
    المحركات الناجحة مثل محركات الBMW من طراز M3 .



    top dead center -
    TDC
    و ادنى نقطة يصل اليها و الى يطلق عليها Bottom dead center-BDC

    ولمعرفة
    حجم الازاحة الناتج عن السلندر الواحد=
    (Bore)(Bore) *Stroke*pi/4
    مع العلم ان pi/4 هو ثابت رياضى يساوى
    كما يجب ان يراعى ان تقوم بادخال قيم ال bore و ال stroke بالسنتيمتر حتى تحصل على الازاحة بوحدة CC ( Cubic per centimeters)

    ولمعرفة الحجم الكلى لسعة المحرك او الازاحة الكلية للمحرك:
    الازاحة الناتجة عن السلندر الواحد * عدد السلندرات.






    كيف يمككنا تكبير المحرك أو تكبير سعة المحرك ؟

    بعد
    علمنا بالمعادلة الرياضية الازمة لحساب الازاحة الكلية للمحرك وجدنا ان
    القيم المؤثرة فى هذه المعادلة هى قيم قطر السلندر Bore و المسافة الطولية
    التى يتحرك بها البستم stroke و بتكبير قيمهم نستطيع زيادة السعة اللترية
    للمجرك مما سيعنى جرق نسبة اكبر من خليط الوقود و الهواء و الذى سينتج عن
    ذلك قوة حصانية زائدة

    وسنستعرض معا طرق التعديل فى هذه النقطة.

    اولى
    طرق تكبير سعة المحرك هى تكبيير قطر السلندر عن طرق خراطة جزء يسيير من
    جدار السلندر و لكن هذه العملية يجب ان تتم بدراية و حذز حتى لا يدمر بلوك
    المحرك و تستطيع ان تقوم بمعرفة القدر الذى تستكيع ان تخرطه بعد دراسة بلوك
    محركك .
    الطريقة الاسهل و الاكثر امنا و شيوعا هى تكبيير المسافة
    الطولية التى يتحركها البستم صعودا و نزولا( Stroke) وتستطيع ذلك عن طرييق
    تغيير العمود الواصل بين البستم و عمود الكرنك بمقاس اخر وتوفر شركات
    التعديل Kits كاملة تشمل العمود الموصل connecting rod مع بساتم تتحمل
    الضغط العالى مع عمود كرنك جديد
    و مثال لفهم هذه الkit

    مثلا
    توفر شركة Toda Racing مجموعة stroker kit لمحركات هوندا من طراز b16a ذو
    سعة 1600 سي سي و المنتشر بين معدلين سيارات هوندا فى مصر قادر على رفع سعة
    المحرك الى 1800 سي سي تقريبا و ذلك عن طريق زيادة طول الstorke من 77.4
    ملى متر الى 87.2 ملى متر و تشمل هذه المجموعة على بساتم تتحمل الضغط
    العالى Forged piston وعمود كرنك جديد مع العواميد الموصلة من الكرنك الى
    البساتم (Connecting rods) .

    منقول للفائدة ..

      الوقت/التاريخ الآن هو 2024-05-20, 19:38