المنتدى الرسمى لصوت الرملة بنها

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
أخى الزائر... ... أختى الزائرة
أهلاً بك عضوًا جديدًا ... وضيفًا كريمًا
معرفتك تسرنا... وتواصلنا معك يسعدنا

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

المنتدى الرسمى لصوت الرملة بنها

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
أخى الزائر... ... أختى الزائرة
أهلاً بك عضوًا جديدًا ... وضيفًا كريمًا
معرفتك تسرنا... وتواصلنا معك يسعدنا

المنتدى الرسمى لصوت الرملة بنها

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
المنتدى الرسمى لصوت الرملة بنها

منتدى صوت الرملة بنها قليوبية forum soutelramla

عَنِ ابْنِ عَبَّاسٍ رضي اللَّه عنْهُما أَنَّ رسُولَ اللَّه صَلّى اللهُ عَلَيْهِ وسَلَّم كَان يقُولُ عِنْد الكرْبِ : « لا إِلَه إِلاَّ اللَّه العظِيمُ الحلِيمُ ، لا إِله إِلاَّ اللَّه رَبُّ العَرْشِ العظِيمِ ، لا إِلَهَ إِلاَّ اللَّه رَبُّ السمَواتِ ، وربُّ الأَرْض ، ورَبُّ العرشِ الكريمِ » متفقٌ عليه .
اللهم رحمتك أرجو فلا تكلني إلى نفسي طرفة عين ِ وأصلح لي شأني كله لاإله إلا أنت الله ، الله ربي لاأشرك به شيئاً .رواه ابن ماجه .

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :" دعوة النون إذ دعا بها وهو في بطن الحوت :" لاإله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين لم يدع بها رجل مسلم في شئ قط إلا استجاب الله له ..صحيح الترمذي
موقع اخبارى مميز لطلاب قسم الاعلام ببنها ادخل ومش هاتندم
http://www.elgaras.com

اقسام المنتدى

المواضيع الأخيرة

» صوت الرملة يقدم من سلسلة كتب صوتيات اللغة الفرنسية كتاب Phonétique - 350 exercices (Livre + Audio) هدية من الاستاذ عمرو دسوقى
أربعة فوأئد قرانيه Empty2016-04-26, 17:16 من طرف heba1977

» موقع اخبارى مميز
أربعة فوأئد قرانيه Empty2016-04-12, 14:18 من طرف الخولى

»  مكتبه الفنان عبده النزاوي
أربعة فوأئد قرانيه Empty2016-03-19, 17:08 من طرف حازم هارون

»  مكتبه مطرب الكف ياسر رشاد
أربعة فوأئد قرانيه Empty2016-03-18, 17:51 من طرف حازم هارون

»  مكتبه مطرب الكف - رشاد عبد العال - اسوان
أربعة فوأئد قرانيه Empty2016-03-18, 17:48 من طرف حازم هارون

» يلم دراما الزمن الجميل الرائع - أنا بنت مين, فريد شوقي, ليلى فوزي , حسين رياض
أربعة فوأئد قرانيه Empty2016-03-13, 10:39 من طرف نعناعه

» فيلم الحرمان فيروز نيللي
أربعة فوأئد قرانيه Empty2016-03-13, 10:35 من طرف نعناعه

» المسلسل البدوي البريئة
أربعة فوأئد قرانيه Empty2016-03-13, 10:33 من طرف نعناعه

» مسلسل وضحا وابن عجلان
أربعة فوأئد قرانيه Empty2016-03-13, 10:32 من طرف نعناعه

اقسا م المنتدى

select language

أختر لغة المنتدى من هنا

المتواجدون الآن ؟

ككل هناك 9 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 9 زائر :: 1 روبوت الفهرسة في محركات البحث

لا أحد


أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 315 بتاريخ 2012-06-09, 21:38

احصائيات

أعضاؤنا قدموا 11145 مساهمة في هذا المنتدى في 7231 موضوع

هذا المنتدى يتوفر على 11888 عُضو.

آخر عُضو مُسجل هو المصري فمرحباً به.

تصويت


    أربعة فوأئد قرانيه

    الخولى
    الخولى
    المشرف
    المشرف


    عدد المساهمات : 1471
    نقاط : 66670236
    السٌّمعَة : 24
    تاريخ التسجيل : 13/11/2010
    الموقع : لا تنس ذكر الله .. ذكر الله يحيي القلوب الميتة

    أربعة فوأئد قرانيه Empty أربعة فوأئد قرانيه

    مُساهمة من طرف الخولى 2012-01-28, 19:58

    بسم الله الرحمن الرحيم



    قرأت هذا الموضوع وشعرت به جدا جدا وحسيت بمعناه الراقي

    فبدون أي تفكير قررت إني أكتبه إليكم

    لكي نتأمل روائع الله سبحانه وتعالي معا

    مش هطول عليكم هذا هو الموضوع



    أربعة فوائد قرأنيه من فوائد القران الكريم التي لا تحصي



    الفائدة الأولى :

    لم يجيء إعداد العذاب المهين في القرآن إلا في حق الكفار :
    كقوله تعالى :{ الذين يبخلون ويأمرون الناس بالبخل ويكتمون ما آتاهم الله من فضله وأعتدنا للكافرين عذابا مهينا }

    وقوله : { وخذوا حذركم إن الله أعد للكافرين عذابا مهينا } وقوله :{ فباؤا بغضب على غضب وللكافرين عذاب مهين }

    وقوله : {إنما نملى لهم ليزدادوا إثما ولهم عذاب مهين }
    [ مجموع الفتاوى ، لابن تيمية ( 15 / 366 ) ]



    الفائدة الثانية :

    الفرق بين مغفرة الذنوب ، وتكفير السيئات في القرآن الكريم :
    حيثما وردت الذنوب في القرآن فالمراد بها الكبائر ، وحيثما وردت السيئات فالمراد بها الصغائر .
    وعند
    التأمل في آيات القرآن الكريم نجد : أن لفظ ( المغفرة ) يرد مع الذنوب ،
    ولفظ ( التكفير ) يرد مع السيئات ، قال تعالى : { رَبَّنَا فَاغْفِرْ لَنَا
    ذُنُوبَنَا وَكَفِّرْ عَنَّا سَيِّئَاتِنَا}

    [ آل عمرا : 193 ]
    وذلك لأن لفظ المغفرة يتضمن الوقاية والحفظ ، ولفظ التكفير يتضمن الستر والإزالة .
    والدليل
    على أن السيئات هي الصغائر ، والتكفير لها : قوله تعالى : { إِنْ
    تَجْتَنِبُوا كَبَائِرَ مَا تُنْهَوْنَ عَنْهُ نُكَفِّرْ عَنْكُمْ
    سَيِّئَاتِكُمْ وَنُدْخِلْكُمْ مُدْخَلًا كَرِيمًا }

    [ النساء : 31 ]
    [ مدارج السالكين ( 1 / 317 ) ] .




    الفائدة الثالثة :
    ورد في القرآن الكريم { يغفر لكم ذنوبكم } و { يغفر لكم من ذنوبكم }
    والفرق بين الأسلوبين :
    أنه حيثما
    كان الخطاب في الآية من المؤمنين أو للمؤمنين ؛ فإن التعبير يكون بلفظ {
    يغفر لكم ذنوبكم } لأن المؤمن إذا استغفر الله غفرت له جميع ذنوبه .

    وحيثما
    كان الخطاب في الآية للكافرين ؛ فإن التعبير يكون بلفظ : { يغفر لكم من
    ذنوبكم } ، وذلك لأن الكافر لا تغفر جميع ذنوبه وهو متلبس بكفره .

    [ بدائع الفوائد ( 2 / 53 ) ]




    الفائدة الرابعة :

    حيثما ورد نداء المؤمنين في القرآن الكريم ضمن لفظ الألوهية ،

    كقوله تعالى : { يَاأَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اتَّقُوا اللَّهَ } وذلك لأن المؤمن مقر بتوحيد الألوهية .
    وحيثما
    ورد نداء الناس في القرآن الكريم فالغالب تضمينه لفظ الربوبية ، كقوله
    تعالى : { يَاأَيُّهَا النَّاسُ اعْبُدُوا رَبَّكُمْ } وقوله : {
    يَاأَيُّهَا النَّاسُ اتَّقُوا رَبَّكُمْ } وذلك لأن لفظ ( الناس ) عام
    يدخل فيه المؤمن والكافر ، والكفار أغلبهم مقر بتوحيد الربوبية دون
    الألوهية .




    هذا والله أعلم

    اللهم إنك عفو كريم تحب العفو فأعف عنا يا رحيم
    يارب

      الوقت/التاريخ الآن هو 2024-05-28, 20:27