المنتدى الرسمى لصوت الرملة بنها

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
أخى الزائر... ... أختى الزائرة
أهلاً بك عضوًا جديدًا ... وضيفًا كريمًا
معرفتك تسرنا... وتواصلنا معك يسعدنا

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

المنتدى الرسمى لصوت الرملة بنها

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
أخى الزائر... ... أختى الزائرة
أهلاً بك عضوًا جديدًا ... وضيفًا كريمًا
معرفتك تسرنا... وتواصلنا معك يسعدنا

المنتدى الرسمى لصوت الرملة بنها

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
المنتدى الرسمى لصوت الرملة بنها

منتدى صوت الرملة بنها قليوبية forum soutelramla

عَنِ ابْنِ عَبَّاسٍ رضي اللَّه عنْهُما أَنَّ رسُولَ اللَّه صَلّى اللهُ عَلَيْهِ وسَلَّم كَان يقُولُ عِنْد الكرْبِ : « لا إِلَه إِلاَّ اللَّه العظِيمُ الحلِيمُ ، لا إِله إِلاَّ اللَّه رَبُّ العَرْشِ العظِيمِ ، لا إِلَهَ إِلاَّ اللَّه رَبُّ السمَواتِ ، وربُّ الأَرْض ، ورَبُّ العرشِ الكريمِ » متفقٌ عليه .
اللهم رحمتك أرجو فلا تكلني إلى نفسي طرفة عين ِ وأصلح لي شأني كله لاإله إلا أنت الله ، الله ربي لاأشرك به شيئاً .رواه ابن ماجه .

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :" دعوة النون إذ دعا بها وهو في بطن الحوت :" لاإله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين لم يدع بها رجل مسلم في شئ قط إلا استجاب الله له ..صحيح الترمذي
موقع اخبارى مميز لطلاب قسم الاعلام ببنها ادخل ومش هاتندم
http://www.elgaras.com

اقسام المنتدى

المواضيع الأخيرة

» صوت الرملة يقدم من سلسلة كتب صوتيات اللغة الفرنسية كتاب Phonétique - 350 exercices (Livre + Audio) هدية من الاستاذ عمرو دسوقى
[[ عشر نصائح لرفع الحالة المعنوية لدى الموظفين ]] Empty2016-04-26, 17:16 من طرف heba1977

» موقع اخبارى مميز
[[ عشر نصائح لرفع الحالة المعنوية لدى الموظفين ]] Empty2016-04-12, 14:18 من طرف الخولى

»  مكتبه الفنان عبده النزاوي
[[ عشر نصائح لرفع الحالة المعنوية لدى الموظفين ]] Empty2016-03-19, 17:08 من طرف حازم هارون

»  مكتبه مطرب الكف ياسر رشاد
[[ عشر نصائح لرفع الحالة المعنوية لدى الموظفين ]] Empty2016-03-18, 17:51 من طرف حازم هارون

»  مكتبه مطرب الكف - رشاد عبد العال - اسوان
[[ عشر نصائح لرفع الحالة المعنوية لدى الموظفين ]] Empty2016-03-18, 17:48 من طرف حازم هارون

» يلم دراما الزمن الجميل الرائع - أنا بنت مين, فريد شوقي, ليلى فوزي , حسين رياض
[[ عشر نصائح لرفع الحالة المعنوية لدى الموظفين ]] Empty2016-03-13, 10:39 من طرف نعناعه

» فيلم الحرمان فيروز نيللي
[[ عشر نصائح لرفع الحالة المعنوية لدى الموظفين ]] Empty2016-03-13, 10:35 من طرف نعناعه

» المسلسل البدوي البريئة
[[ عشر نصائح لرفع الحالة المعنوية لدى الموظفين ]] Empty2016-03-13, 10:33 من طرف نعناعه

» مسلسل وضحا وابن عجلان
[[ عشر نصائح لرفع الحالة المعنوية لدى الموظفين ]] Empty2016-03-13, 10:32 من طرف نعناعه

اقسا م المنتدى

select language

أختر لغة المنتدى من هنا

المتواجدون الآن ؟

ككل هناك 38 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 38 زائر :: 2 عناكب الفهرسة في محركات البحث

لا أحد


أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 365 بتاريخ 2024-11-15, 05:02

احصائيات

أعضاؤنا قدموا 11145 مساهمة في هذا المنتدى في 7231 موضوع

هذا المنتدى يتوفر على 11888 عُضو.

آخر عُضو مُسجل هو المصري فمرحباً به.

تصويت


    [[ عشر نصائح لرفع الحالة المعنوية لدى الموظفين ]]

    الخولى
    الخولى
    المشرف
    المشرف


    عدد المساهمات : 1471
    نقاط : 66670236
    السٌّمعَة : 24
    تاريخ التسجيل : 13/11/2010
    الموقع : لا تنس ذكر الله .. ذكر الله يحيي القلوب الميتة

    [[ عشر نصائح لرفع الحالة المعنوية لدى الموظفين ]] Empty [[ عشر نصائح لرفع الحالة المعنوية لدى الموظفين ]]

    مُساهمة من طرف الخولى 2012-01-08, 05:53

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


    عشر نصائح لرفع الحالة المعنوية لدى الموظفين


    كن بشوشا

    فالروح المرحة للرئيس الإداري غالبا ما تكون مصدرا كبيرا لخلق وتدعيم العزيمة لدى المرؤوسين لأنها تحدث نفس الأثر عندهم

    فهي تخلق جوا ملائما للفكر والتنفيذ، ومن المفاهيم الخاطئة أن ابتسامة
    الإداري تقلل من كرامته، ونحن لا نقصد هنا الابتسامة التظاهرية وإنما
    الابتسامة الحقيقية التي تظهر من قلب مرح ..

    أذا جاءك أحد موظفيك وأنت مشغول بعمل ولا يمكن أن تعطيه وقتك وطلبت منه أن
    يعود أليك بعد نصف ساعة فهل تطلب ذلك منه ببشاشة أم بشكل قاس وعلى وجهك
    عبوس و تقطيب ؟؟

    (( تبسمك في وجه أخيك صدقة )).


    كن هادئا


    كل منا يحب التعامل مع الشخص الهادئ لأننا نعرف أنه يستطيع الرقابة على نفسه في الأوقات العصيبة

    (( ما كان الرفق في شيء إلا زانه وما نزع من شيء ألا شانه )).


    كن ثابت المزاج

    أن الإداري الثابت المزاج لا يغير قراراته حسب أهوائه، فمن الخطر أن يكون
    الإداري متشائما اليوم متفائلا الغد... لأن ذلك يجعل المرؤوسين في حيرة من
    أمرهم ويشعرون هم أنفسهم بالتوتر والتقلب

    (( اللهم أني أسألك الثبات في الأمر والعزيمة على الرشد ))



    لا تكن أنانيا


    أن الموظفين لا يثقون في الرئيس الإداري الأناني ، خصوصا أذا كان يسعى
    للحصول على مكاسب نتيجة اقتراحات أو أفكار تقدموا بها، أذا شعرت أن أحد
    موظفيك يستحق الوظيفة التي يشغلها أنت فهل تتخلى عنها ؟؟

    (( لا يؤمن أحدكم حتى يحب لأخيه ما يحب لنفسه )) .


    كن صادقا


    أن الصدق لدى الإداري يولد الصدق لدى الموظفين ، فكل الحقائق سواء كانت مريرة أم سارة تكون على المنضدة

    (( أن الله مع الصادقين )) .


    كن ذا كرامة


    ليست الكرامة مجرد قناع يضعه الإداري على تصرفاته وإنما كرامة المنصب
    مستمدة من اتجاهات الإداري نحو وظيفته، واحترامه لمسئوليتها وتقديره لأهمية
    عمله.


    كن حسن التصرف


    ليس من حسن التصرف جرح شعور الموظف أو كرامته بأي شكل ؛ لأن ذلك يخفض من
    الروح المعنوية له ولزملائه ، ولا يقصد بحسن التصرف تجنب المسائل غير
    السارة في العلاقات مع الآخرين ، وإنما القدرة على الاعتماد على المزاج
    الايجابي للفرد مثل الإخلاص والواجب والعدالة

    (( أن فيك خصلتين يحبهما الله ورسوله : الحلم والأناة )) .


    كن صبورا


    أن الإداري الذي لا يتميز بالصبر يثير الانفعال في التنظيم فهو يطلب أتمام
    الأعمال بسرعة غير معقولة ، وهذا غالبا ما يؤدي إلى الضياع والارتباك فقد
    قيل (( أن أكبر جهل للطبقات المتعلمة هو جهلهم للجهل )) فبعض الإداريين
    يتوقعون أكثر من طاقة وإمكانيات موظفيهم

    (( يا أيها الذين آمنوا اصبروا وصابرو ورابطوا )) ..


    كن حازما


    يجب على الإداري أن يكون حازما في تصرفاته ولكن برقة، والحزم يظهر في
    استعداد الإداري لتحمل مسئولياته ومقابلة مشكلاته، ولا يقصد بالحزم عدم
    الإنصات للحقائق، فهذا عناد

    (( فإذا عزمت فتوكل على الله)).


    كن دقيقا


    يجب على الإداري أن يتكلم بدقة وفي الموضوع دون لف أو دوران وإذا لم يكن
    هناك شيء يقال فانه من الضروري ألا يقول أي شيء حتى لا يقال انه (( لا
    يستحق الإنصات )) لا يتكلم أكثر من اللازم ، وإذا تكلم فمن الضروري أعطاء
    فرصة للكلام لكي يفهم(بضم الياء ) من الآخرين (( لتقل خيرا أو لتصمت ))


    من موقع إدارات نت

      الوقت/التاريخ الآن هو 2024-11-15, 22:24