المنتدى الرسمى لصوت الرملة بنها

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
أخى الزائر... ... أختى الزائرة
أهلاً بك عضوًا جديدًا ... وضيفًا كريمًا
معرفتك تسرنا... وتواصلنا معك يسعدنا

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

المنتدى الرسمى لصوت الرملة بنها

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
أخى الزائر... ... أختى الزائرة
أهلاً بك عضوًا جديدًا ... وضيفًا كريمًا
معرفتك تسرنا... وتواصلنا معك يسعدنا

المنتدى الرسمى لصوت الرملة بنها

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
المنتدى الرسمى لصوت الرملة بنها

منتدى صوت الرملة بنها قليوبية forum soutelramla

عَنِ ابْنِ عَبَّاسٍ رضي اللَّه عنْهُما أَنَّ رسُولَ اللَّه صَلّى اللهُ عَلَيْهِ وسَلَّم كَان يقُولُ عِنْد الكرْبِ : « لا إِلَه إِلاَّ اللَّه العظِيمُ الحلِيمُ ، لا إِله إِلاَّ اللَّه رَبُّ العَرْشِ العظِيمِ ، لا إِلَهَ إِلاَّ اللَّه رَبُّ السمَواتِ ، وربُّ الأَرْض ، ورَبُّ العرشِ الكريمِ » متفقٌ عليه .
اللهم رحمتك أرجو فلا تكلني إلى نفسي طرفة عين ِ وأصلح لي شأني كله لاإله إلا أنت الله ، الله ربي لاأشرك به شيئاً .رواه ابن ماجه .

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :" دعوة النون إذ دعا بها وهو في بطن الحوت :" لاإله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين لم يدع بها رجل مسلم في شئ قط إلا استجاب الله له ..صحيح الترمذي
موقع اخبارى مميز لطلاب قسم الاعلام ببنها ادخل ومش هاتندم
http://www.elgaras.com

مواضيع مماثلة

اقسام المنتدى

المواضيع الأخيرة

» صوت الرملة يقدم من سلسلة كتب صوتيات اللغة الفرنسية كتاب Phonétique - 350 exercices (Livre + Audio) هدية من الاستاذ عمرو دسوقى
لمادا أمة إقرأ لا تقراء ؟؟ Empty2016-04-26, 17:16 من طرف heba1977

» موقع اخبارى مميز
لمادا أمة إقرأ لا تقراء ؟؟ Empty2016-04-12, 14:18 من طرف الخولى

»  مكتبه الفنان عبده النزاوي
لمادا أمة إقرأ لا تقراء ؟؟ Empty2016-03-19, 17:08 من طرف حازم هارون

»  مكتبه مطرب الكف ياسر رشاد
لمادا أمة إقرأ لا تقراء ؟؟ Empty2016-03-18, 17:51 من طرف حازم هارون

»  مكتبه مطرب الكف - رشاد عبد العال - اسوان
لمادا أمة إقرأ لا تقراء ؟؟ Empty2016-03-18, 17:48 من طرف حازم هارون

» يلم دراما الزمن الجميل الرائع - أنا بنت مين, فريد شوقي, ليلى فوزي , حسين رياض
لمادا أمة إقرأ لا تقراء ؟؟ Empty2016-03-13, 10:39 من طرف نعناعه

» فيلم الحرمان فيروز نيللي
لمادا أمة إقرأ لا تقراء ؟؟ Empty2016-03-13, 10:35 من طرف نعناعه

» المسلسل البدوي البريئة
لمادا أمة إقرأ لا تقراء ؟؟ Empty2016-03-13, 10:33 من طرف نعناعه

» مسلسل وضحا وابن عجلان
لمادا أمة إقرأ لا تقراء ؟؟ Empty2016-03-13, 10:32 من طرف نعناعه

اقسا م المنتدى

select language

أختر لغة المنتدى من هنا

المتواجدون الآن ؟

ككل هناك 296 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 296 زائر :: 2 عناكب الفهرسة في محركات البحث

لا أحد


أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 365 بتاريخ 2024-11-15, 05:02

احصائيات

أعضاؤنا قدموا 11145 مساهمة في هذا المنتدى في 7231 موضوع

هذا المنتدى يتوفر على 11888 عُضو.

آخر عُضو مُسجل هو المصري فمرحباً به.

تصويت


    لمادا أمة إقرأ لا تقراء ؟؟

    sla7
    sla7
    مدير الادارة
    مدير الادارة


    عدد المساهمات : 2887
    نقاط : -2147483186
    السٌّمعَة : 65
    تاريخ التسجيل : 10/11/2010
    الموقع : http://www.tvquran.com/

    لمادا أمة إقرأ لا تقراء ؟؟ Empty لمادا أمة إقرأ لا تقراء ؟؟

    مُساهمة من طرف sla7 2010-11-19, 08:57

    لمادا أمة إقرأ لا تقراء ؟؟

    سؤال طرح في صحيفة العرب الاسبوعي : بتاريخ 2008.3.28 مسيحي .
    جاء فيه ما يلي :
    يعاني الطفل العربي من صعوبة في فهم المادة بسبب اللغة و من صعوبة في التعبير عن الفهم الجزئي و غالبا ما يولي طريقة التعبير أهمية كبرى على حسب المضمون .

    ومن الاقوال الشائعة أنه على العربي الفهم اولا ليقرا بشكل سليم ثانيا بعكس معظم شعوب العالم و هده العلاقة غير الودية ما بين التلميد مند نعومة اظفاره و الكتاب أي اللغة المكتوبة ، تنمو و تتفاقم لتصل الى ما نلمسه بأم أعيننا في يومنا . أمة إقرا لا تقرأ ، و إن قرأت فبالأدنين . ؟

    ومن البديهي ان حفظ المادة غير القرون بالفهم و التفكيك و التحليل لا يتمخض عنه نمو منطقي و معرفي واسع و عميق و مستديم ـ و هناك بعض البحوث التي تربط ما بين الضعف العام في الرياضيات و ضعف الطلبة في للغة العربية الفصحى.

    بعبارة قصيرة ، فهم المقروء معضلة تربوية جوهرية يعاني منها الطالب العربي حتى بعد المرحلة الثانوية ولا بد من بحث جملة من النقاط بشكل شامل و دوري و العمل على ايجاد الحلول الناجعة للقضاء على هده الضاهرة المؤرقة .

    لقد قيل : ان التلميد العربي يشبه الصياد الدي دهب الى البحر و نسي شبكة الصيد " و هدا الازدواج اللغوي العميق ، اللغة المكتوبة و اللغة المنطوقة يرافق الانسان العربي و ينغص حياته التعليمية فترة طويلة من عمره و قلما تغدو الفصحى لغة أم ، بعد هياض و مياض ..


    و في هامش عريض جاء فيه :
    ليكن النحو في الكلام كالملح في الطعام ، ليكن استعمال العربية الأدبية العصرية شاملا لدى الجميع في ساعات الدوام الدراسي ، لدى جميع أعضاء الهيئة التدريسية وفي كل المواضيع التعليمية ، و بمرور الزمن سيصبح العربي مسيطرا على الجانبين أو 0 النمطين الرئيسيين العامية و الفصحى للغة الضاد . ولا ريب في أن الهوة بينهما ستردم باطراد متسارع ..

    باختصار نقلت ما هو واضح في المقالة التي كتبها الاستاد الجامعي بجامعة هلسنكي ..

    مختتما الموضوع : بأن النجاح يتم بأحسن الأساليب في الوقت الأنسب .

    ان كان الموضوع يستحق التعليق و الايضاح فلا باس ....بالردود المفيدة

      الوقت/التاريخ الآن هو 2024-11-15, 07:34