المنتدى الرسمى لصوت الرملة بنها

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
أخى الزائر... ... أختى الزائرة
أهلاً بك عضوًا جديدًا ... وضيفًا كريمًا
معرفتك تسرنا... وتواصلنا معك يسعدنا

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

المنتدى الرسمى لصوت الرملة بنها

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
أخى الزائر... ... أختى الزائرة
أهلاً بك عضوًا جديدًا ... وضيفًا كريمًا
معرفتك تسرنا... وتواصلنا معك يسعدنا

المنتدى الرسمى لصوت الرملة بنها

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
المنتدى الرسمى لصوت الرملة بنها

منتدى صوت الرملة بنها قليوبية forum soutelramla

عَنِ ابْنِ عَبَّاسٍ رضي اللَّه عنْهُما أَنَّ رسُولَ اللَّه صَلّى اللهُ عَلَيْهِ وسَلَّم كَان يقُولُ عِنْد الكرْبِ : « لا إِلَه إِلاَّ اللَّه العظِيمُ الحلِيمُ ، لا إِله إِلاَّ اللَّه رَبُّ العَرْشِ العظِيمِ ، لا إِلَهَ إِلاَّ اللَّه رَبُّ السمَواتِ ، وربُّ الأَرْض ، ورَبُّ العرشِ الكريمِ » متفقٌ عليه .
اللهم رحمتك أرجو فلا تكلني إلى نفسي طرفة عين ِ وأصلح لي شأني كله لاإله إلا أنت الله ، الله ربي لاأشرك به شيئاً .رواه ابن ماجه .

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :" دعوة النون إذ دعا بها وهو في بطن الحوت :" لاإله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين لم يدع بها رجل مسلم في شئ قط إلا استجاب الله له ..صحيح الترمذي
موقع اخبارى مميز لطلاب قسم الاعلام ببنها ادخل ومش هاتندم
http://www.elgaras.com

مواضيع مماثلة

اقسام المنتدى

المواضيع الأخيرة

» صوت الرملة يقدم من سلسلة كتب صوتيات اللغة الفرنسية كتاب Phonétique - 350 exercices (Livre + Audio) هدية من الاستاذ عمرو دسوقى
الاخراج الاذاعى والتليفزيونى Empty2016-04-26, 17:16 من طرف heba1977

» موقع اخبارى مميز
الاخراج الاذاعى والتليفزيونى Empty2016-04-12, 14:18 من طرف الخولى

»  مكتبه الفنان عبده النزاوي
الاخراج الاذاعى والتليفزيونى Empty2016-03-19, 17:08 من طرف حازم هارون

»  مكتبه مطرب الكف ياسر رشاد
الاخراج الاذاعى والتليفزيونى Empty2016-03-18, 17:51 من طرف حازم هارون

»  مكتبه مطرب الكف - رشاد عبد العال - اسوان
الاخراج الاذاعى والتليفزيونى Empty2016-03-18, 17:48 من طرف حازم هارون

» يلم دراما الزمن الجميل الرائع - أنا بنت مين, فريد شوقي, ليلى فوزي , حسين رياض
الاخراج الاذاعى والتليفزيونى Empty2016-03-13, 10:39 من طرف نعناعه

» فيلم الحرمان فيروز نيللي
الاخراج الاذاعى والتليفزيونى Empty2016-03-13, 10:35 من طرف نعناعه

» المسلسل البدوي البريئة
الاخراج الاذاعى والتليفزيونى Empty2016-03-13, 10:33 من طرف نعناعه

» مسلسل وضحا وابن عجلان
الاخراج الاذاعى والتليفزيونى Empty2016-03-13, 10:32 من طرف نعناعه

اقسا م المنتدى

select language

أختر لغة المنتدى من هنا

المتواجدون الآن ؟

ككل هناك 11 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 11 زائر :: 1 روبوت الفهرسة في محركات البحث

لا أحد


أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 398 بتاريخ 2024-11-18, 04:39

احصائيات

أعضاؤنا قدموا 11145 مساهمة في هذا المنتدى في 7231 موضوع

هذا المنتدى يتوفر على 11888 عُضو.

آخر عُضو مُسجل هو المصري فمرحباً به.

تصويت


    الاخراج الاذاعى والتليفزيونى

    الخولى
    الخولى
    المشرف
    المشرف

    عدد المساهمات : 1471
    نقاط : 66670236
    السٌّمعَة : 24
    تاريخ التسجيل : 13/11/2010
    الموقع : لا تنس ذكر الله .. ذكر الله يحيي القلوب الميتة
    04012011

    الاخراج الاذاعى والتليفزيونى Empty الاخراج الاذاعى والتليفزيونى

    مُساهمة من طرف الخولى

    (( الإخراج الإذاعي والتلفزيوني ))
    - تقسم الخدع أو الفنون الإلكترونية إلى ثلاثة أقسام : الخدع الميكانيكية – الخدع باستخدام معدات الرؤيا – الخدع الإلكترونية .
    - تعتبر الخدع الميكانيكية من أقدم أنواع الخدع ، وتنفذ باستخدام بعض المعدات والآلات مثل المطر والرياح والدخان .
    - هنالك بعض الخدع الأساسية الإلكترونية : الازدواج – المسح – تقسيم الشاشة – الكروماكي – الفيدباك .
    - تستخدم خدعة الازدواج عند تصوير الأحلام أو الرجوع إلى الماضي ، وفي مقدمة ( تترات ) البرامج والدراما التلفزيونية .
    - يستعمل الازدواج للأغراض التالية : التعبير عن أفكار شخص معين – إظهار ما سيؤول إليه مشروع ما – المقارنة سواء بالتشابه أو الاختلاف بين الأشياء المصورة – التعبير عن وجود علاقة بين الشيء المصور وأجزائه – التعبير عن أن هناك عدة أحداث تحدث في الوقت نفسه لكن في أماكن مختلفة .
    - أكثر الحالات استعمالاً لعملية الكروماكي هي في نشرات الأخبار وفي الإعلانات والبرامج الرياضية والترفيهية .
    - وظائف عملية التوليف الإلكتروني والمونتاج : ربط مفردات الصورة الصوتية والمرئية – إعادة ترتيب وتركيب الأحداث – تفسير أو إعادة تفسير الأحداث – إدخال أو حذف أية لقطات – يوظف للمحافظة على عنصر الإثارة .
    - تمر عملية المونتاج بالمراحل التالية : المشاهدة الفردية للمادة – المشادة المشتركة للمادة – تسجيل الملاحظات – تجميع اللقطات التي ستحذف – التقطيع الأولي – التقطيع النهائي – المشاهدة الخاصة بحضور المخرج والمصور والمنتج – العرض النهائي على الجمهور – قراءة ومتابعة الآراء النقدية .
    - أنواع المونتاج في التلفزيون : طريقة المقص – طريقة التجميع – الطريقة المباشرة أو طريقة المونتاج الفوري .
    - تعاني طريقة المقص من : تعد غير اقتصادية – عادة يتعرض مكان لصق الشرائط إلى الاهتزاز مما يؤثر على جودة العمل .
    - تعتمد طريقة التجميع على أسلوبين : طريقة الترتيب – طريقة التداخل .
    - من عيوب طريقة الترتيب أنه لا يمكن إعادة أي مشهد أو لقطة سبق نقلها إلا بإعادة النقل من جديد ومن البداية .
    - تعتمد الطريقة المباشرة في المونتاج التلفزيوني على العناصر التالية : القطع – الظهور والتلاشي التدريجي – المسح – الانتقال التدريجي .
    - تؤدي عملية القطع عدة وظائف : التوضيح والتفسير – تكملة الحدث – التكثيف والتركيز – تغيير المكان والزمان – تغيير رد الفعل – خلق جو درامي معين .
    - لا يجب القطع في عدة حالات : التغيير الكبير في حجم اللقطة – التغير في الزاوية – التغير في الاتجاه – التغير في موقع الشيء – القطع من كاميرا متحركة إلى ثابتة – القطع قبل أو بعد بدء الحركة – أثناء الحوار .
    - تستعمل طريقة الظهور والتلاشي التدريجي للأغراض التالية : مرور الزمن – التغيير وساء في المكان أو الزمان – بداية ونهاية لقطة .
    - يمكن أن يفيد المسح في ما يلي : التضاد – المقارنة – تأطير اللقطة بشكل معين – التحكم في اللون – إبراز الصفة الجمالية .
    - تستعمل طريقة الانتقال التدريجي للآتي : تهيئة لحدث ما – إشعار بالتغيير سواء في المكان أو الزمان – إظهار علاقة قوية بين لقطتين .
    مُشاطرة هذه المقالة على: reddit

    لا يوجد حالياً أي تعليق


      الوقت/التاريخ الآن هو 2024-11-24, 23:59