المنتدى الرسمى لصوت الرملة بنها

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
أخى الزائر... ... أختى الزائرة
أهلاً بك عضوًا جديدًا ... وضيفًا كريمًا
معرفتك تسرنا... وتواصلنا معك يسعدنا

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

المنتدى الرسمى لصوت الرملة بنها

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
أخى الزائر... ... أختى الزائرة
أهلاً بك عضوًا جديدًا ... وضيفًا كريمًا
معرفتك تسرنا... وتواصلنا معك يسعدنا

المنتدى الرسمى لصوت الرملة بنها

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
المنتدى الرسمى لصوت الرملة بنها

منتدى صوت الرملة بنها قليوبية forum soutelramla

عَنِ ابْنِ عَبَّاسٍ رضي اللَّه عنْهُما أَنَّ رسُولَ اللَّه صَلّى اللهُ عَلَيْهِ وسَلَّم كَان يقُولُ عِنْد الكرْبِ : « لا إِلَه إِلاَّ اللَّه العظِيمُ الحلِيمُ ، لا إِله إِلاَّ اللَّه رَبُّ العَرْشِ العظِيمِ ، لا إِلَهَ إِلاَّ اللَّه رَبُّ السمَواتِ ، وربُّ الأَرْض ، ورَبُّ العرشِ الكريمِ » متفقٌ عليه .
اللهم رحمتك أرجو فلا تكلني إلى نفسي طرفة عين ِ وأصلح لي شأني كله لاإله إلا أنت الله ، الله ربي لاأشرك به شيئاً .رواه ابن ماجه .

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :" دعوة النون إذ دعا بها وهو في بطن الحوت :" لاإله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين لم يدع بها رجل مسلم في شئ قط إلا استجاب الله له ..صحيح الترمذي
موقع اخبارى مميز لطلاب قسم الاعلام ببنها ادخل ومش هاتندم
http://www.elgaras.com

اقسام المنتدى

المواضيع الأخيرة

» صوت الرملة يقدم من سلسلة كتب صوتيات اللغة الفرنسية كتاب Phonétique - 350 exercices (Livre + Audio) هدية من الاستاذ عمرو دسوقى
رسالة ماجستير في اللغة الإنجليزية Arab EFL learners in guessing the meaning of idioms Empty2016-04-26, 17:16 من طرف heba1977

» موقع اخبارى مميز
رسالة ماجستير في اللغة الإنجليزية Arab EFL learners in guessing the meaning of idioms Empty2016-04-12, 14:18 من طرف الخولى

»  مكتبه الفنان عبده النزاوي
رسالة ماجستير في اللغة الإنجليزية Arab EFL learners in guessing the meaning of idioms Empty2016-03-19, 17:08 من طرف حازم هارون

»  مكتبه مطرب الكف ياسر رشاد
رسالة ماجستير في اللغة الإنجليزية Arab EFL learners in guessing the meaning of idioms Empty2016-03-18, 17:51 من طرف حازم هارون

»  مكتبه مطرب الكف - رشاد عبد العال - اسوان
رسالة ماجستير في اللغة الإنجليزية Arab EFL learners in guessing the meaning of idioms Empty2016-03-18, 17:48 من طرف حازم هارون

» يلم دراما الزمن الجميل الرائع - أنا بنت مين, فريد شوقي, ليلى فوزي , حسين رياض
رسالة ماجستير في اللغة الإنجليزية Arab EFL learners in guessing the meaning of idioms Empty2016-03-13, 10:39 من طرف نعناعه

» فيلم الحرمان فيروز نيللي
رسالة ماجستير في اللغة الإنجليزية Arab EFL learners in guessing the meaning of idioms Empty2016-03-13, 10:35 من طرف نعناعه

» المسلسل البدوي البريئة
رسالة ماجستير في اللغة الإنجليزية Arab EFL learners in guessing the meaning of idioms Empty2016-03-13, 10:33 من طرف نعناعه

» مسلسل وضحا وابن عجلان
رسالة ماجستير في اللغة الإنجليزية Arab EFL learners in guessing the meaning of idioms Empty2016-03-13, 10:32 من طرف نعناعه

اقسا م المنتدى

select language

أختر لغة المنتدى من هنا

المتواجدون الآن ؟

ككل هناك 9 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 9 زائر

لا أحد


أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 315 بتاريخ 2012-06-09, 21:38

احصائيات

أعضاؤنا قدموا 11145 مساهمة في هذا المنتدى في 7231 موضوع

هذا المنتدى يتوفر على 11888 عُضو.

آخر عُضو مُسجل هو المصري فمرحباً به.

تصويت


2 مشترك

    رسالة ماجستير في اللغة الإنجليزية Arab EFL learners in guessing the meaning of idioms

    الخولى
    الخولى
    المشرف
    المشرف


    عدد المساهمات : 1471
    نقاط : 66670236
    السٌّمعَة : 24
    تاريخ التسجيل : 13/11/2010
    الموقع : لا تنس ذكر الله .. ذكر الله يحيي القلوب الميتة

    رسالة ماجستير في اللغة الإنجليزية Arab EFL learners in guessing the meaning of idioms Empty رسالة ماجستير في اللغة الإنجليزية Arab EFL learners in guessing the meaning of idioms

    مُساهمة من طرف الخولى 2011-04-26, 17:54


    هذه رسالة ماجستير في اللغة الإنجليزية بعنوان
    Arab EFL learners in guessing the meaning of idoms: Efficiency and Techniques
    المؤلف:
    حيدر عبد الوهاب الحسن
    Haider Al-Hassan

    الرسالة مصورة في ملف pdf على رابط مباشر من موقع zShare:

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]


    وهذا هو ملخص الدراسة.

    Abstract
    The current study provides some insights into the hypothesis of
    incidental vocabulary learning (i.e., learning vocabulary as a
    by-product of reading or listening). The study is motivated by the
    question of how feasible it is for EFL learners to comprehend
    unfamiliar multiword units, idioms in the case of this study, by means
    of guessing from con, lexical inferencing, during the reading of
    authentic s (i.e., the s written for the speakers of a particular , not
    especially written for the non-native speakers or the learners of that
    ).
    Using qualitative and quantitative methods, the current study
    seeks to: (a) provide a tentative assessment of the efficiency with
    which a sample of Arab EFL-majoring students guess at the meaning of
    idioms (e.g., to talk shop, red tape, hard on some's heel and by the
    skin of some's teeth), (b) identify the techniques that the sample
    learners use while guessing, and (c) assess the effectiveness of such
    techniques.
    The subjects read a sample of short authentic s that were retrieved
    from different sites. Moreover, the subjects were asked to: (a) report
    whether or not they were familiar with the sample idioms, (b) provide
    the meaning of these idioms in writing, and (c) report on how they
    attempted to guess the meaning of the unfamiliar idioms.
    On one hand, the subjects were unable to come up with correct guesses
    in nearly half the number of the items that contained unfamiliar
    idioms; on the other hand, the subjects provided correct or partially
    correct guesses in the rest of the items. The subjects used a wide
    range of techniques that involved one or more of the following: idiom
    constituents, sentences (or phrases), the subjects' own mental images
    of idioms, phor, the whole , the topics of the sample s, subjects' L1,
    con, paragraphs, keywords and even wild guessing. In general, none of
    the techniques was more effective than the other was for guessing the
    meaning of the idioms.
    In light of the findings, guessing from con during the reading of
    authentic s can be one of the major sources of learning the meaning of
    idioms; yet, on its own, it does not seem to be enough for an optimal
    knowledge of the meaning of idioms.
    د / ياسر
    د / ياسر
    المشرف
    المشرف


    عدد المساهمات : 876
    نقاط : 2180
    السٌّمعَة : 5
    تاريخ التسجيل : 09/01/2011
    العمر : 40
    الموقع : لا اله الا الله

    رسالة ماجستير في اللغة الإنجليزية Arab EFL learners in guessing the meaning of idioms Empty رد: رسالة ماجستير في اللغة الإنجليزية Arab EFL learners in guessing the meaning of idioms

    مُساهمة من طرف د / ياسر 2011-04-26, 18:22


    جزاك الله خيرا وأحسن إليك

    موفق بإذن الله ... لك مني أجمل تحية .

      الوقت/التاريخ الآن هو 2024-05-06, 10:45