المنتدى الرسمى لصوت الرملة بنها

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
أخى الزائر... ... أختى الزائرة
أهلاً بك عضوًا جديدًا ... وضيفًا كريمًا
معرفتك تسرنا... وتواصلنا معك يسعدنا

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

المنتدى الرسمى لصوت الرملة بنها

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
أخى الزائر... ... أختى الزائرة
أهلاً بك عضوًا جديدًا ... وضيفًا كريمًا
معرفتك تسرنا... وتواصلنا معك يسعدنا

المنتدى الرسمى لصوت الرملة بنها

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
المنتدى الرسمى لصوت الرملة بنها

منتدى صوت الرملة بنها قليوبية forum soutelramla

عَنِ ابْنِ عَبَّاسٍ رضي اللَّه عنْهُما أَنَّ رسُولَ اللَّه صَلّى اللهُ عَلَيْهِ وسَلَّم كَان يقُولُ عِنْد الكرْبِ : « لا إِلَه إِلاَّ اللَّه العظِيمُ الحلِيمُ ، لا إِله إِلاَّ اللَّه رَبُّ العَرْشِ العظِيمِ ، لا إِلَهَ إِلاَّ اللَّه رَبُّ السمَواتِ ، وربُّ الأَرْض ، ورَبُّ العرشِ الكريمِ » متفقٌ عليه .
اللهم رحمتك أرجو فلا تكلني إلى نفسي طرفة عين ِ وأصلح لي شأني كله لاإله إلا أنت الله ، الله ربي لاأشرك به شيئاً .رواه ابن ماجه .

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :" دعوة النون إذ دعا بها وهو في بطن الحوت :" لاإله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين لم يدع بها رجل مسلم في شئ قط إلا استجاب الله له ..صحيح الترمذي
موقع اخبارى مميز لطلاب قسم الاعلام ببنها ادخل ومش هاتندم
http://www.elgaras.com

اقسام المنتدى

المواضيع الأخيرة

» صوت الرملة يقدم من سلسلة كتب صوتيات اللغة الفرنسية كتاب Phonétique - 350 exercices (Livre + Audio) هدية من الاستاذ عمرو دسوقى
(( الإخراج الإذاعي والتلفزيوني – الجزء الأول ))((الفصل السادس)) Empty2016-04-26, 17:16 من طرف heba1977

» موقع اخبارى مميز
(( الإخراج الإذاعي والتلفزيوني – الجزء الأول ))((الفصل السادس)) Empty2016-04-12, 14:18 من طرف الخولى

»  مكتبه الفنان عبده النزاوي
(( الإخراج الإذاعي والتلفزيوني – الجزء الأول ))((الفصل السادس)) Empty2016-03-19, 17:08 من طرف حازم هارون

»  مكتبه مطرب الكف ياسر رشاد
(( الإخراج الإذاعي والتلفزيوني – الجزء الأول ))((الفصل السادس)) Empty2016-03-18, 17:51 من طرف حازم هارون

»  مكتبه مطرب الكف - رشاد عبد العال - اسوان
(( الإخراج الإذاعي والتلفزيوني – الجزء الأول ))((الفصل السادس)) Empty2016-03-18, 17:48 من طرف حازم هارون

» يلم دراما الزمن الجميل الرائع - أنا بنت مين, فريد شوقي, ليلى فوزي , حسين رياض
(( الإخراج الإذاعي والتلفزيوني – الجزء الأول ))((الفصل السادس)) Empty2016-03-13, 10:39 من طرف نعناعه

» فيلم الحرمان فيروز نيللي
(( الإخراج الإذاعي والتلفزيوني – الجزء الأول ))((الفصل السادس)) Empty2016-03-13, 10:35 من طرف نعناعه

» المسلسل البدوي البريئة
(( الإخراج الإذاعي والتلفزيوني – الجزء الأول ))((الفصل السادس)) Empty2016-03-13, 10:33 من طرف نعناعه

» مسلسل وضحا وابن عجلان
(( الإخراج الإذاعي والتلفزيوني – الجزء الأول ))((الفصل السادس)) Empty2016-03-13, 10:32 من طرف نعناعه

اقسا م المنتدى

select language

أختر لغة المنتدى من هنا

المتواجدون الآن ؟

ككل هناك 39 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 39 زائر :: 1 روبوت الفهرسة في محركات البحث

لا أحد


أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 315 بتاريخ 2012-06-09, 21:38

احصائيات

أعضاؤنا قدموا 11145 مساهمة في هذا المنتدى في 7231 موضوع

هذا المنتدى يتوفر على 11888 عُضو.

آخر عُضو مُسجل هو المصري فمرحباً به.

تصويت


    (( الإخراج الإذاعي والتلفزيوني – الجزء الأول ))((الفصل السادس))

    sla7
    sla7
    مدير الادارة
    مدير الادارة

    عدد المساهمات : 2887
    نقاط : -2147483186
    السٌّمعَة : 65
    تاريخ التسجيل : 10/11/2010
    الموقع : http://www.tvquran.com/
    04012011

    (( الإخراج الإذاعي والتلفزيوني – الجزء الأول ))((الفصل السادس)) Empty (( الإخراج الإذاعي والتلفزيوني – الجزء الأول ))((الفصل السادس))

    مُساهمة من طرف sla7

    ( الإخراج الإذاعي والتلفزيوني – الجزء الأول ))
    ((الفصل السادس))





    - أن أهم ما يميز التمثيل انفراده بالخصائص
    التالية : يغوص في أعماقنا وصدورنا – يخاطب الإنسان الفرد – يتحدث عن
    الماضي وينقله إلى الحاضر .

    - أنواع التمثيليات : المكتملة – المسلسلة .

    -
    من التمثيليات المكتملة : الاجتماعية – العاطفية – الفكاهية – الدينية –
    البوليسية – الخيال العلمي – الوطنية – الوظيفية – المعدة إذاعياً –
    الأطفال .

    - تعتمد التمثيلية الفكاهية على غرابة المواقف والتضاد بين الشخصيات .

    - يطلق على التمثيلية البوليسية اسم تمثيلية المطاردة .

    - أشهر تمثيليات الخيال العلمي التي دخلت تاريخ الإذاعة هي تمثيلية حرب الكواكب .

    -
    أنواع التمثيليات المسلسلة : المسلسلة الحرة – العائلة – أوبرا الصابون –
    الفريق الثابت – المكان الثابت – القوالب الثابتة – الشخصية الثابتة .

    - يطلق على مسلسلات أوبرا الصابون العائلة أو تمثيليات العائلة .

    - من أمثلة مسلسلات القوالب الثابتة : حكم العدالة – من كل بلد حكاية .

    - عناصر التمثيل في الإذاعة : المؤلف – معد النص الفني – المخرج – المؤثرات السمعية – الممثل .

    -
    خصائص كاتب النص الفني : قدرته على التخيل – قدرته على نقل المادة
    المطبوعة إلى مسموعة – أن يعمل ضمن سعة الوسيلة السمعية – معرفته الدقيقة
    بخصائص جمهور المستمعين – مراعاته لعاملي الزمان والمكان – قدرته على
    الكتابة ضمن أهداف محددة – التصاقه بالمجتمع وتفاعله معه – مراعاته
    للعوامل النفسية والاجتماعية – التقيد باللغة الأفضل .

    - الشروط
    الواجب توافرها غي المخرج الإذاعي : أن يكون عنده استعداد طبيعي معين – أن
    تتوفر لديه الرغبة في الإفضاء وفي عرض الأشياء – أن تتوفر فيه القدرة على
    القيادة – القدرة على التنفيذ – القدرة على معالجة التفاصيل المتفرقة – أن
    يكون قادراً على مواجه الصعاب – ضرورة الإحساس بالبناء – أن يكون قوي
    الملاحظة – أن يكون قوي السمع – أن يكون ذواقاً – السيطرة على النفس .

    - يبدأ المخرج أولى خطوات الإخراج بقراءة نص التمثيلية الإذاعية أو العمل الدرامي قراءة متأنية .

    - تعتمد الإذاعة على مصدرين للاتصال وجذب انتباه المستمع : الصوت – المؤثرات الصوتية أو السمعية .

    - يمتاز الممثل الإذاعي الكفؤ بعدة خصائص : القدرة الفائقة على الحفظ – حسن الأداء – الثقافة العامة .

    -
    يجب أن يتميز الممثل بما يلي : الالتزام بمواعيد إجراء البروفات – الإخلاص
    واحترام التعليمات – إدراكه وتفهمه لواقع الوسيلة السمعية – التعاون مع
    زملائه – الحماس في عمله وحبه لذلك العمل – الجدية في التنفيذ .

    - بناء التمثيلية الإذاعية : الموضوع أو الفكرة – العقدة – الشخصيات – الحوار – الإخراج.

    - يلتقط الكاتب الإذاعي الأفكار من الثقافة والقراءة والصحافة والبيئة الواقعة من حوله .

    - التمثيليات الإذاعية القصيرة لا تحتمل صراعات معقدة وبالتالي يحسن أن تكون ذات عقدة واحدة .

    - العقبة الكبرى في فن التمثيلية الإذاعية هي أن مدة التمثيلية لا تزيد عن نصف الساعة .

    - يتسم الحوار الإذاعي بجمله القصيرة البسيطة وكلماته العادية وسرده المباشر للأفكار .

    - عناصر النص الإذاعي : الموضوع – السرد – الشخوص – جو التمثيلية – الشكل الإذاعي للنص – التوقيت .

    -
    يشمل الإخراج الإذاعي العمليات التالية : اختيار الممثلين – التجارب –
    اختيار الموسيقى – تحريك الممثلين – عملية التسجيل أو الإذاعة .

    -
    عمل المخرج قبل دخول الاستديو : يحدد قالب النص – يحدد نوع الموسيقى – يضع
    الملاحظات للممثلين – يحدد النقلات الموسيقية ونوع الأسطوانات .

    - من أهم واجبات المخرج هو تحديد الوقت ( المساحة الزمنية التي سيستغرقها العمل ) .

    - عندما يحدد المخرج النقلات الموسيقية أو المؤثرات الصوتية أو الاثنين معاً يستخدم التلاشي أو التنامي أو القطع .

    - تنقسم التجارب التي يقوم بها المخرج ( البروفات ) إلى : الأولى الجافة – الثانية – الثالثة.

    - البروفة الأولى الجافة هي قراءة على المنضدة بعد أن يتم توزيع الأدوار .

    - البروفة الثانية تكون داخل الاستديو وأمام الميكروفونات بغير تسجيل .

    - البروفة الثالثة وهي بروفة كاملة بالموسيقى والمؤثرات الصوتية والحركة الصوتية وبعد ذلك يأتي التسجيل الفعلي .

    - يجب ألا يزيد طول النقلة من مسمع إلى آخر عن 30 ثانية إلى أن نصل إلى موسيقى نهاية التمثيلية التي نطلق عليها الستار الموسيقي .

    -
    في التمثيليات بما يتعلق بجو الإذاعة نستخدم : الجو العادي ذو الحيوية
    العادية للمسامع الداخلية ( داخل المنازل أو الحجرات ) – الجو الميت
    للراوي والمسامع الخارجية ( الشارع والهواء الطلق ) – الصدى ( داخل بئر أو
    مغارة أو جامع ) .

    - من طرق الانتقال من مسمع إلى مسمع : الانتقال
    بالموسيقى – الانتقال بالمؤثرات الصوتية – المزج بين الموسيقى و المؤثر
    الصوتي – الانتقال بالتلاشي .

    - عيوب التمثيل ( نقاط ضعفه ) :
    يستخدم المؤثرات الموسيقية – الأغاني – تدخل عنصر النساء – كثرة عدد
    الممثلين – احتمال تشويه الأحداث – سوء اختيار العناصر الممثلة – ما
    تتطلبه من بروفات – عدم استخدام المؤثرات المناسبة============================
    مُشاطرة هذه المقالة على: reddit

    لا يوجد حالياً أي تعليق


      الوقت/التاريخ الآن هو 2024-05-11, 22:34