كل خاطب كذااااب ....
مر سليمان بن داود بعصفور يدور حول عصفورة فقال لأصحابه :
أتدرون ما يقول ؟
قالوا : وما يقول يا نبي الله ؟
قال يخطبها إلى نفسه ويقول زوجيني أسكنك أي غرف دمشق شئت !
قال سليمان عليه السلام : لأن غرف دمشق مبنية بالصخر لا يقدر أن يسكنها أحد ولكن .... كل خاطب كذاب !!
شريحة المطلقات والارامل هي الشريحه المستهدفه لقضية الخطبة ولأقبح
انواع الزواج الي ابتلينا فيه ولأن مجتمعنا ذكوري ...
الذي من ابرز صفاته الاستغلال رأي الارمله والمطلقه لقمه سهله بحكم
تجربتها السابقه ولوم المجتمع والحاجه للرجل بكل انواعها عاطفيه ماديه
معنويه
وفي ظل استعار الشهوات صارت النظره للمرأه دونيه -ينظر اليها - كمحط
للشهوه أكثر من النظره اليها كانسان لها قلب واحاسيس وولاسف صار
يحكمنا قانون الغاب القوي يأكل الضعيف ..
وقد كانت آخر وصية للنبي صلى الله عليه وسلم "استوصوا بالنساء خيرا"
وقوله " احرج عليكم حق الضعيفين المرأه واليتيم"
والا ما تفسيركم لزواج المسيار والمصياف من ناحيه انسانيه ؟؟؟ أقول انسانيه وليست شرعيه
وماتفسيركم للزواج بنية الطلاق ...
لهذا وكل هذا هذي علامات تستدلين بها-في الأغلب- على سوء نوايا المتقدم للخطبه ..
او سوء نوعية الرجل نفسه
او ان ظروفه قد لاترتاحين في حياتك معه
المسيار بكل الطرق الي تؤدي اليه معناه وبكل صراحه انتي زوجتي مؤقتا لكني غير مسؤل عنك
ولاعن الحمل اذا حصل بالخطأ ولا عن نفقتك ولامسكنك اشبهه بمن يقطف ورده اذا مل منها رماها بأقرب نفايات
اذا قال لك احط لك بيت عند اهلك وانا في مدينه ثانيه يبيها مسيار بطريقه أخرى
اذا قال اسوي الشقه بعد الزواج
اذا قال الزواج ابيه سري وانتم بكيفكم اعزموا
اذا رفض يدلكم على الحي الي يسكن فيه-من اجل السؤال- وعنوان العمل
اذا كانت الخطبه والزواج -بغير علم والديه-او احد من اهله نهائيا
اذا كان الرجل مزواج يعني كثير الزواج والطلاق هذا ينخاف منه وأظن
تجربتين زواج وطلاق سريعتين بينهما مده غير طويله تبين المقصود
اذا كان الرجل مطلق فيه احتمال كبير يرجع زوجته الاولى يعني المطلوب خلي الاحتمال هذا براسك
اذا كان الرجل يريدك الزوجه الثانيه مع ان زوجته جميله-موظفه-مافيها عيب ظاهر- سببه في التعدد انها ماتكفيه
خلي في بالك انه ممكن يتزوجك وبعدين يقول ماتكفيني ابي الثالثه -مايملى عينه شي-
اذا تزوجك القصد -نكايه وتأديب لزوجته - مو قصده الزواج لذات الزواج اذا تأدبت زوجته رجعها ورماك
اذا كان الفارق السن كبير فوق العشر سنوات او كان عمره فوق ال45
سنه حطي ببالك بعد عشر سنوات 55 سنه وبعد 15 سنه زواج 60 سنه
اذا كان مطلق او ارمل وعنده اولاد حتى لو كانوا عند جدتهم او خالتهم ممكن بأي وقت يجيبهم عندك
اذا كان عنده زوجه ويبيك الثانيه -ومشغووول كأن يكون دوامه الى العصر مثلا او رجل اجتماعي جدا
حطي ببالك انه ماعنده وقت للرومانسيه
اذا كان مريض بامراض مزمنه -سكر ضغط - حطي ببالك انه حياتك الخاصه معه بتكون غير مريحه
اذا كان كثير العيال قليل المال كثير الدين هذا مشغول البال دائما
اذا كان الرجل كثير السفر حطي تحتها الف خط ... والنبي صلى الله
عليه وسلم عد كثرة السفر من العيوب في الخاطب لما قال "لايضع العصى
عن عاتقه"
اذا كان من اخلاقه العصبيه -حياتك معه على كف عفريت- بأي لحظه ممكن يرمي اليمين
اذا كان رجل يتعامل بالمال الحرام اغسلي يدك بالكلوركس
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــ
ننظر للجانب المشرق ....
اذا كان الخاطب يخطب لعذر مقنع مثل كون زوجته ماتنجب او مريضه
او بها عاهه او تأخرت بالانجاب وخصوصا اذا صبر عليها سنوات -هذا
يدل انه وفي- خصوصا اذا كان الزواج بمباركه من الزوجه والاهل
وخصوصا اذا كان عندك اولاد
كثرة التخصيص تدل على التدقيق ...
اذا كان الخاطب ارمل وعندك وعنده القليل من الاولاد اعتقد ظروفه مناسبه خصوصا اذا احتسبتي الاجر في الايتام
ومن احسن انواع الخطاب الي يجيك عن طريق السمعه والمعرفه بطبيعتك -اختارك اختيار
ومن اسوأهم الي يجي عن طريق الخطابه ..
هذي قواعدي العامه ولكل قاعده شواذ
باقي شي أخير ومهم ..........
اذا بتتأكدين هل هو زواج بنية الطلاق او لا ؟؟
اشترطي مؤخر صداااق
اذا صار هذا الخاطب -مو جازم ولعوب- اكيد ماراح يرجع واذا صار صادق ماراح تظطرين للمؤخر
واذا صار جازم لكن اخلاقه سيئه وماحبيتي الحياه معه تنازلي عن المؤخر بشرط تتطلقي منه
وبكذا نكون انتهينا لاضررولاضرار
وفق الله الجميع
مر سليمان بن داود بعصفور يدور حول عصفورة فقال لأصحابه :
أتدرون ما يقول ؟
قالوا : وما يقول يا نبي الله ؟
قال يخطبها إلى نفسه ويقول زوجيني أسكنك أي غرف دمشق شئت !
قال سليمان عليه السلام : لأن غرف دمشق مبنية بالصخر لا يقدر أن يسكنها أحد ولكن .... كل خاطب كذاب !!
شريحة المطلقات والارامل هي الشريحه المستهدفه لقضية الخطبة ولأقبح
انواع الزواج الي ابتلينا فيه ولأن مجتمعنا ذكوري ...
الذي من ابرز صفاته الاستغلال رأي الارمله والمطلقه لقمه سهله بحكم
تجربتها السابقه ولوم المجتمع والحاجه للرجل بكل انواعها عاطفيه ماديه
معنويه
وفي ظل استعار الشهوات صارت النظره للمرأه دونيه -ينظر اليها - كمحط
للشهوه أكثر من النظره اليها كانسان لها قلب واحاسيس وولاسف صار
يحكمنا قانون الغاب القوي يأكل الضعيف ..
وقد كانت آخر وصية للنبي صلى الله عليه وسلم "استوصوا بالنساء خيرا"
وقوله " احرج عليكم حق الضعيفين المرأه واليتيم"
والا ما تفسيركم لزواج المسيار والمصياف من ناحيه انسانيه ؟؟؟ أقول انسانيه وليست شرعيه
وماتفسيركم للزواج بنية الطلاق ...
لهذا وكل هذا هذي علامات تستدلين بها-في الأغلب- على سوء نوايا المتقدم للخطبه ..
او سوء نوعية الرجل نفسه
او ان ظروفه قد لاترتاحين في حياتك معه
المسيار بكل الطرق الي تؤدي اليه معناه وبكل صراحه انتي زوجتي مؤقتا لكني غير مسؤل عنك
ولاعن الحمل اذا حصل بالخطأ ولا عن نفقتك ولامسكنك اشبهه بمن يقطف ورده اذا مل منها رماها بأقرب نفايات
اذا قال لك احط لك بيت عند اهلك وانا في مدينه ثانيه يبيها مسيار بطريقه أخرى
اذا قال اسوي الشقه بعد الزواج
اذا قال الزواج ابيه سري وانتم بكيفكم اعزموا
اذا رفض يدلكم على الحي الي يسكن فيه-من اجل السؤال- وعنوان العمل
اذا كانت الخطبه والزواج -بغير علم والديه-او احد من اهله نهائيا
اذا كان الرجل مزواج يعني كثير الزواج والطلاق هذا ينخاف منه وأظن
تجربتين زواج وطلاق سريعتين بينهما مده غير طويله تبين المقصود
اذا كان الرجل مطلق فيه احتمال كبير يرجع زوجته الاولى يعني المطلوب خلي الاحتمال هذا براسك
اذا كان الرجل يريدك الزوجه الثانيه مع ان زوجته جميله-موظفه-مافيها عيب ظاهر- سببه في التعدد انها ماتكفيه
خلي في بالك انه ممكن يتزوجك وبعدين يقول ماتكفيني ابي الثالثه -مايملى عينه شي-
اذا تزوجك القصد -نكايه وتأديب لزوجته - مو قصده الزواج لذات الزواج اذا تأدبت زوجته رجعها ورماك
اذا كان الفارق السن كبير فوق العشر سنوات او كان عمره فوق ال45
سنه حطي ببالك بعد عشر سنوات 55 سنه وبعد 15 سنه زواج 60 سنه
اذا كان مطلق او ارمل وعنده اولاد حتى لو كانوا عند جدتهم او خالتهم ممكن بأي وقت يجيبهم عندك
اذا كان عنده زوجه ويبيك الثانيه -ومشغووول كأن يكون دوامه الى العصر مثلا او رجل اجتماعي جدا
حطي ببالك انه ماعنده وقت للرومانسيه
اذا كان مريض بامراض مزمنه -سكر ضغط - حطي ببالك انه حياتك الخاصه معه بتكون غير مريحه
اذا كان كثير العيال قليل المال كثير الدين هذا مشغول البال دائما
اذا كان الرجل كثير السفر حطي تحتها الف خط ... والنبي صلى الله
عليه وسلم عد كثرة السفر من العيوب في الخاطب لما قال "لايضع العصى
عن عاتقه"
اذا كان من اخلاقه العصبيه -حياتك معه على كف عفريت- بأي لحظه ممكن يرمي اليمين
اذا كان رجل يتعامل بالمال الحرام اغسلي يدك بالكلوركس
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــ
ننظر للجانب المشرق ....
اذا كان الخاطب يخطب لعذر مقنع مثل كون زوجته ماتنجب او مريضه
او بها عاهه او تأخرت بالانجاب وخصوصا اذا صبر عليها سنوات -هذا
يدل انه وفي- خصوصا اذا كان الزواج بمباركه من الزوجه والاهل
وخصوصا اذا كان عندك اولاد
كثرة التخصيص تدل على التدقيق ...
اذا كان الخاطب ارمل وعندك وعنده القليل من الاولاد اعتقد ظروفه مناسبه خصوصا اذا احتسبتي الاجر في الايتام
ومن احسن انواع الخطاب الي يجيك عن طريق السمعه والمعرفه بطبيعتك -اختارك اختيار
ومن اسوأهم الي يجي عن طريق الخطابه ..
هذي قواعدي العامه ولكل قاعده شواذ
باقي شي أخير ومهم ..........
اذا بتتأكدين هل هو زواج بنية الطلاق او لا ؟؟
اشترطي مؤخر صداااق
اذا صار هذا الخاطب -مو جازم ولعوب- اكيد ماراح يرجع واذا صار صادق ماراح تظطرين للمؤخر
واذا صار جازم لكن اخلاقه سيئه وماحبيتي الحياه معه تنازلي عن المؤخر بشرط تتطلقي منه
وبكذا نكون انتهينا لاضررولاضرار
وفق الله الجميع
2016-04-26, 17:16 من طرف heba1977
» موقع اخبارى مميز
2016-04-12, 14:18 من طرف الخولى
» مكتبه الفنان عبده النزاوي
2016-03-19, 17:08 من طرف حازم هارون
» مكتبه مطرب الكف ياسر رشاد
2016-03-18, 17:51 من طرف حازم هارون
» مكتبه مطرب الكف - رشاد عبد العال - اسوان
2016-03-18, 17:48 من طرف حازم هارون
» يلم دراما الزمن الجميل الرائع - أنا بنت مين, فريد شوقي, ليلى فوزي , حسين رياض
2016-03-13, 10:39 من طرف نعناعه
» فيلم الحرمان فيروز نيللي
2016-03-13, 10:35 من طرف نعناعه
» المسلسل البدوي البريئة
2016-03-13, 10:33 من طرف نعناعه
» مسلسل وضحا وابن عجلان
2016-03-13, 10:32 من طرف نعناعه